القائمة الرئيسية

الصفحات

الجديد

روت جوال Root Samsung Galaxy A20

كيفية عمل روت جوال Root Samsung Galaxy A20


اهلان بكم اعزائي زوار موقع روت جوال اقدم لكم افضل طريق عمل روت لجوال Galaxy A20 فقد  تم إصدار Samsung Galaxy A20 لجذب خيارات الميزانية مع بعض الميزات المحسنة. يحتوي على كاميرا مزدوجة ، ومستشعر بصمات الأصابع ، وأفضل نظام تشغيل مخصص للبشرة OS One One UI 9.0 من سامسونج نظرًا لميزة الأمان الجديدة من Samsung ، لا يمكننا عمل روت مثل الطريقة القديمة. يجب أن نقوم بتعديل صورة التمهيد عن طريق وميض التمهيد المرقع. يمكننا تحقيق هذا الروت باستخدام Magisk. بعد هذه الطريقة ، يمكنك تثبيت TWRP ، عندما يتم إصداره. في رأيي ، لست بحاجة إلى الروت الآن. سوف تتلقى ترقيتين رئيسيتين وتحديثات تصحيح الأمان الدورية. إذا كنت مطورًا أو مستخدم تطبيق جذر عادي ، فيمكنك استخدام هذه الطريقة. يجب عليك إلغاء قفل برنامج bootloader الخاص بك قبل عملية فلاش صورة التمهيد.



لماذا يجب عليك عمل روت Samsung Galaxy A20؟


يجب أن يكون لديك سبب قوي لعمل روت   أصدرت Samsung بالفعل One UI 9.0 Pie وتم تحسينها بالفعل. لديك أكثر من 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لاستخدام التطبيقات اليومية دون تأخر لسنوات. نعم ، أعلم ، قد تعتقد أن ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 3 غيغابايت ليست كافية في عالم Android الحديث. ولكن ، ثق بي One UI أفضل بكثير من Custom OS OS الأخرى. يمكنك استخدام هذا الجهاز دون تأخر لسنوات حتى تتعطل Samsung مع بعض Bloatware. ولكن أبعد من ذلك ، هذا ليس أسبابًا ، فأنت مدمن على بعض تطبيقات الروت ، أو كنت مستخدمًا متكررًا لبعض أنظمة التشغيل المخصصة ، يمكنك المضي قدمًا. ولكن إذا كنت تريد روت لأن الجميع يفعلون ، أنصحك ، لا تروت إذا لم يكن لديك أي خبرة. بالنسبة للمستخدمين المنتظمين ، يمكن أن يصبح كابوسًا.

كيفية عمل روت لجهاز Samsung Galaxy A20 Pie 9.0 (SM-A205F و SM-A205FN و SM-A205G و SM-A205GN)

تأتي إصدارات Samsung Galaxy A20 International مع محمل إقلاع مرن. هذا يعني أنه يمكن ترويت الهاتف الذكي بسهولة. أيضًا ، يمكن للجهاز قبول تثبيت استرداد TWRP أو أي ملف / تطبيق مخصص آخر على حد سواء. لا تجرب مع Snapdragon US Variants مثل أجهزة Verizon. أنها تأتي مع Bootloader مقفل.

طريقة عمل روت لجوال Samsung Galaxy A20


ولكن في الطريقة أدناه ، سنقوم بجذر هذا الجهاز باستخدام Magisk ، وليس TWRP. يمكنك تثبيت TWRP باستخدام التطبيق الرسمي عند إصداره. إن استرداد TWRP هو ملف استرداد مخصص يجب تثبيته على أجهزة Samsung Galaxy لأنه يمكنك استئصالها بنجاح. في هذه المقالة ، أوضحنا أسهل طريقة لمتابعة وتثبيت استرداد TWRP على Samsung Galaxy A20. ومع ذلك ، فإن الأداة المطلوبة لترويت هذا الجهاز هي تطبيق Magisk.


بمساعدة TWRP Recovery ، يمكنك تحديث أحدث إصدار من Magisk بسرعة في A20 للوصول إلى الروت. قبل مشاركة البرنامج التعليمي ، قد ترغب في معرفة أنه باستخدام استرداد TWRP الموجود على جهازك ، يمكنك بسهولة تثبيت أي ROM مخصص أو برنامج ثابت. هل تبدو معقدة؟ استرخ ، سيتم شرح كل شيء بإيجاز بالرصاص.
تحقق مما يلي
  • تحقق من رقم طراز جهازك.
  • قم بتثبيت أحدث مدير Magisk.
  • تأكد من شحن بطارية جهازك فوق 50٪

نسخ احتياطي لملفاتك وبياناتك الحالية - عملية كاملة لفقد البيانات (احفظها على وحدة تخزين خارجية).
لا يمكنك استخدام Samsung Pay والمجلد الآمن وبعض التطبيقات الرسمية من Samsung.
لا يمكنك تحديث البرامج الثابتة الخاصة بك ، للحصول على برامج ثابتة جديدة ، عليك اتباع الخطوات التالية مع أحدث البرامج الثابتة. 

اقرأ البرنامج التعليمي الكامل قبل العملية.
خطوات ما قبل المتطلبات
افتح محمل الإقلاع


قم بتمكين وضع تصحيح أخطاء USB وإلغاء قفل OEM على هاتفك المحمول. لفعل هذا؛ انتقل إلى الإعدادات >>> about >>> انقر على "رقم البناء" 7-10 مرات باستمرار لتمكين "خيارات المطور" ، ثم انتقل إلى "خيارات المطور" وتمكين وضع تصحيح أخطاء USB وإلغاء قفل OEM. لا توجد عملية معقدة في Samsung Galaxy A20.

أغلق جهازك. ادخل إلى وضع التنزيل-> رفع مستوى الصوت + خفض مستوى الصوت وتوصيل هاتفك المحمول بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB. عند ظهور شاشة تحذير وضع التنزيل ، اضغط على زر رفع مستوى الصوت لفتح Bootloader.

ستؤدي العملية المذكورة أعلاه إلى مسح بيانات المستخدم الخاصة بك. بعد إعداد جهازك ، يرجى إعادة التحقق من OEM Unlock في الإعدادات. في بعض الأحيان سيتم قفله مرة أخرى. 
تحضير ملف صورة التمهيد المصححة


قم بتنزيل وتثبيت برنامج تشغيل USB من سامسونج على نظام الكمبيوتر الخاص بك.

أيضا ، قم بتنزيل برنامج ODIN . حدد إصدار Oreo أعلاه في قائمة ODIN. قم بتثبيت ODIN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
قم بتنزيل Samsung Galaxy A20 Firmware واحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب أن يكون إصدار نظام التشغيل الحالي والإصدار الذي تم تنزيله AP و CSC متطابقين . 

يمكنك استخدام معلومات الهاتف لمعرفة إصدار البرنامج الثابت الخاص بك. 

قم بتنزيل تثبيت 7Zip-ZS و LZ4 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. استخرج الملفات في البرامج الثابتة التي تم تنزيلها باستخدام 7Zip-ZS. ستحصل على أربعة ملفات. انقر فوق ملف AP واستخراج مرة أخرى. ستحصل على بعض الملفات مع boot.img.lz4. انسخ boot.img.lz4 إلى المجلد LZ4 المثبت.
تحويل ملف lz4 إلى ملف .img. بعد التحويل ، انسخ ملف boot.img إلى هاتفك النقال. 

قم بتنزيل Magisk Manager (تنزيل أحدث إصدار) أو Magisk canary وتثبيته على هاتفك المحمول. افتح Magisk المثبتة وحدد التثبيت في Magisk ، وسوف يطلب ملف zip وملف صورة Boot Boot. حدد ملف صورة التمهيد.




انتقل إلى ملف صورة التمهيد المنسوخ وقم بتصحيح الملف.

انتظر حتى تكتمل العملية ، وفي النهاية ، ستحصل على ملف .tar مصحح magisk. سيكون ملف .tar في نفس المجلد حيث لديك ملف البرامج الثابتة للأسهم. 

انسخ ملف magisk_patched.tar إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

صورة فلاش مصححة التمهيد باستخدام ODIN
قم بإيقاف تشغيل هاتفك المحمول. ادخل إلى وضع التنزيل-> خفض مستوى الصوت + أزرار رفع مستوى الصوت وتوصيل هاتفك المحمول بجهاز الكمبيوتر عبر كابل USB ، بعد ظهور شعار Samsung ، قم بتحرير جميع المفاتيح وستجد مكتوب دونلود .

بعد الدخول في وضع التنزيل ، سيظهر تحذير ، اضغط على زر رفع مستوى الصوت للمتابعة. 

قم بتشغيل تطبيق Odin.



ستظهر الرسالة المضافة.
إذا لم تحصل على هذه الرسالة كرر الخطوات المذكورة أعلاه.



بعد الحصول على تحديد الرسائل المضافة ، يقوم زر AP / PDA ثم استعراض الملف المصحح magisk بتحديده. قم بإلغاء تحديد إعادة التشغيل التلقائي. يجب عليك وميض ملف الصورة المصحح فقط. 



اضغط ابدأ انتظر حتى تكتمل المهام. بعد اكتمال العملية ، اضغط على زر خفض مستوى الصوت + زر الطاقة للخروج من وضع التنزيل. عندما تنطفئ الشاشة ، اضغط على الفور على زر رفع مستوى الصوت + زر الطاقة للتمهيد في وضع الاسترداد.

بعد الدخول إلى وضع استرداد المخزون ، انتقل إلى مسح البيانات / إعادة تعيين إعدادات المصنع وحدد نعم لمسح البيانات. سوف يمحو بياناتك المحفوظة في جهازك. لا تقم بالتمهيد في نظام التشغيل ، اقرأ أدناه مراحل التمهيد قبل التمهيد.

التمهيد في نظام التشغيل الروت 


اضغط مع الاستمرار على أزرار رفع مستوى الصوت + الطاقة ، ثم حرر جميع المفاتيح بمجرد ظهور تحذير Bootloader. يجب عليك إعداد جهازك مثل جهاز جديد. يمكنك تحديد حالة الروت باستخدام Root Checker .



Stock Recovery Boot - اضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت + أزرار الطاقة ، حرر المفاتيح أثناء الضغط على مفتاح رفع مستوى الصوت.
سترى Magisk Manager في درج التطبيقات. إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق ، يمكنك تثبيت Magisk Manager على هاتفك المحمول.

ماذا ايضا؟


في رأيي ، لست بحاجة إلى تأصيل لجهاز Samsung Galaxy A20. إذا كنت تعتقد ، يمكنك تحسين الأداء عن طريق الروت؛ مع معالج Exynos 7884 Octa-Core و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكن لجهازك أن يعمل بشكل جيد. إذا كنت لا تعرف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها ، فلن تستخدم أبدًا ذاكرة الوصول العشوائي هذه. لا يجب التمهيد في تمهيد نظام التشغيل العادي ، بالضغط على زر الطاقة ، بعد وميض البرامج الثابتة. سيتم تشغيلك في بيئة غير جذرية. إذا قمت بالحث عن غير قصد والتمهيد بشكل متكرر ، فلا داعي للذعر ، بعد إعداد كل شيء ، قم بإيقاف تشغيل جهازك والتمهيد في نظام التشغيل Rooted باستخدام المفاتيح المذكورة أعلاه. إذا قمت بجذر جهازك ، بسبب مشاكل استنزاف البطارية ، يمكنك تحسين البطارية بدون جذر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع