القائمة الرئيسية

الصفحات

الجديد

جميع المعلومات المتعلقة بالروت بالتفصيل الممل حصريا

كيفية القيام بعمل روت لجوالات الاندرويد

كان اندرويد في نظام تشغيل الهاتف المحمول لسنوات عديدة. يجب أن تكون قد سمعت كلمة "الروت" في اندرويد . هناك الكثير من الأشخاص الذين ليسوا على دراية بهذا المصطلح حتى الآن.

من خلال تأصيل هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد ، يمكنك منح الجهاز القدرة على العمل خارج أي قيود. على سبيل المثال: النسخ الاحتياطي الكامل للجهاز ، وتمكين التوصيل اللاسلكي ، وتسريع الجهاز من خلال زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية ، وتغيير مظهر الجهاز أو تحسين استهلاك البطارية والمزيد.

ولكن ما هو الروت وما هي مزايا وعيوبه؟

نحن في موقع روت جوال نعتزم تقديم برنامج تعليمي شامل حول أدوات ROOT لنظام اندرويد ، بما في ذلك "تعريفات الروت التفصيلية والقواميس ومزايا وعيوب الروت والأسئلة والإجابات الشائعة وإدخال برنامج Kingo للترويت السهل وأخيرًا تقديم موارد طرق التدريب. Root and Change ROM "اكتب لفهم هذا الموضوع بشكل كامل.

للبدء ، ضع في اعتبارك إيجابيات وسلبيات الروت:

بعض فوائد الحصول على روت :


  • تعديل وحذف تطبيقات وملفات النظام .
  • تثبيت البرامج الخاصة التي تحتاج إلى تجذير .
  • استخدم إعدادات ووظائف Android Androidیشر المتقدمة
  • إزالة البرامج غير المثبتة ، وبرامج النظام والقمامة غير الضرورية.
  • استخدام التطبيقات والحيل لتحقيق أداء واستقلالية أفضل للجهاز .
  • إزالة الإعلانات من التطبيقات والألعاب.
المزيد من فوائد الروت المختلفة 
يعد Android أحد أكثر أنظمة التشغيل انفتاحًا ، والسبب هو استخدام نواة Linux. ولكن في الحالة العادية ، لا يتوفر هذا الانفتاح للمستخدم ، ويمكن الوصول إلى هذا المستوى فقط من خلال تأصيل الجهاز. سيؤدي هذا إلى فتح يدك لتخصيص والقيام بمهام محددة. فيما يلي بعض أفضل مزايا Root:

  • تمكين تركيب المخفية من التطبيقات غير المتوافقة
إحدى فوائد الروت الميزات الجديدة التي لا توجد عادةً على هاتف اندرويد الخاص بك. من الممكن أيضًا تثبيت التطبيقات المحظورة من قبل الشركة المصنعة أو حتى المشغل.
  • الحصول كل شيء
يسمح الروت الوصول لبعض التطبيقات بأداء أفضل على سبيل المثال ، أحد هذه التطبيقات هو Tasker ، الذي يجلب الأتمتة إلى هاتفك. هذا التطبيق قادر على التحكم في كل ما هو موجود على هاتفك وسيعمل تلقائيًا وفقًا للأوامر التي تحددها. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد أنه إذا فتحت تطبيق خريطة Google ، فسيتم تشغيل GPS وإيقاف تشغيله بمجرد الخروج منه. هذه مجرد واحدة من ميزات هذا التطبيق التي يمكنك الوصول إليها باستخدام الروت.
  • تحسين السرعة واستهلاك البطارية للجهاز
يمكن القيام بالعديد من الأشياء دون الروت لتسريع وتقليل استهلاك البطارية. ولكن مع راعوث - كما هو الحال دائمًا - ستحصل على المزيد من القوة. على سبيل المثال ، باستخدام تطبيق SetCPU ، يمكنك زيادة طاقة المعالج للحصول على أداء أفضل (رفع تردد التشغيل) أو استهلاك أقل للبطارية (رفع تردد التشغيل). بالطبع ، الأولى هي مخاطر عالية للغاية ويجب عليك التأكد من قوة المعالجة لجهازك أولاً. أيضًا باستخدام تطبيق مثل Greenify ، يمكنك إغلاق التطبيقات غير المستخدمة تلقائيًا في الخلفية بنظام اندرويد .
  • منع جميع الإعلانات في جميع التطبيقات
يفهم الجميع اعتماد مواقع الويب والتطبيقات على الإعلانات. يعد الإعلان إحدى طرق كسب المال ، ولكن على أي حال ، يمكن أن يزعج بعض الأشخاص ، أو حتى يقلل من أداء الجهاز بسبب وزنه المفرط. يمكنك إزالة الإعلانات في جميع التطبيقات باستخدام الروت وتطبيقات مثل AdFree أو AdBlock Plus أو Ad Away.
  • النسخ الاحتياطي الكامل للجهاز
عند الانتقال إلى هاتف اندرويد جديد - أو حتى العودة إلى إعدادات المصنع لأي سبب - فإن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من التطبيقات والإعدادات المثبتة مسبقًا سيوفر لك بالتأكيد الكثير من الوقت والطاقة. عادةً ما يكون لديك فقط نسخ احتياطية محدودة من التطبيقات ، ولكن إذا قمت بجذر واستخدام تطبيقات مثل Titanium Backup ، يمكنك النسخ الاحتياطي واستعادة كل ما هو موجود. حتى أن هناك إمكانية لجدولة النسخ الاحتياطية الدورية.
  • إزالة التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها
من المؤكد أنك تعرف أيضًا أن بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا على هاتفك ليست ذات فائدة بالنسبة لك ولا تشغل سوى مساحة إضافية. تطبيق Titanium Backup ليس جيدًا فقط للنسخ الاحتياطية ، ولكن يمكنك أيضًا إزالة التطبيقات التي لن تتمكن عادةً من محوها. ولكن قم أولاً بتجميدها (أو إيقافها) باستخدام Titanium Backup للتأكد من تعطل الهاتف بدون هذا التطبيق ثم إزالته.
  • تحسين أداء هاتف الاندرويد
مع الروت يمكنك تغيير كل شيء تقريبًا على جهاز اندرويد الخاص بك. على سبيل المثال ، باستخدام Keyboard Manager ، يمكنك تغيير تخطيط مفاتيح لوحة المفاتيح. ميزات مثل زيادة سرعة التمرير ، وتعدد المهام المحسّن ، وتثبيت الأشكال الجديدة مع تطبيق Pimp My ROM هي ميزات موجودة فقط على اندرويد متجذر.
  • تثبيت كرينل غير الرسمية
تتطلب بعض تحسينات البنية التحتية لنظام اندرويد تثبيتًا غير رسمي للنواة لا يمكن تثبيته إلا على نظام اندرويد مروت . كما قلنا في القاموس ، النواة هي جزء من اندرويد مسؤول عن العلاقة بين البرامج والأجهزة ، مما يعني أن النواة المخصصة يمكن أن تعطي هاتفك تغييرات سلوكية جيدة. على سبيل المثال ، يمكنه تحسين الأداء وتقليل استهلاك البطارية وتسريع شحن الجهاز ، أو حتى إضافة ميزات مثل توصيل Wi-Fi بهاتفك.
  • تركيب فلاش روم غير رسمي
هذا الأخير هو أحد أفضل أسباب عمل الروت ، وهو تغيير ROM الأصلي للجهاز. يشكو بعض الأشخاص من أن أجهزة اندرويد  التي تم تحديثها لن يتم إصدارها. ولكن في هذا الصدد ، لا تحتاج بالضرورة إلى دعم الشركة المصنعة لأنه يمكنك تغيير ROM الخاص بجهازك والوصول إلى اندرويد محدث. لحسن الحظ ، هناك العديد من مواقع الويب لمنشئي هواتف اندرويد ، وعلى الأخص XDA-Developers ، حيث يمكنك الوصول إلى أحدث ROM غير رسمي من خلال زيارة هذا الموقع والبحث في جهازك. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن بعض هواتف اندرويد لا تحتاج إلى تجذير لتثبيت ROM غير رسمي ، وإلغاء قفل محمل الإقلاع فقط يكفي للبدء.
فوائد واضرار الروت

بعض اضرار الروت :

  • فقدان الضمان (على الرغم من أنه يمكن إلغاء جذر القانون إذا لزم الأمر) ؛
  • أداء الجهاز غير المستقر في حالة تلف ملفات النظام أو الاستخدام غير المسبوق للحيلة.
  • مما يجعل من المستحيل الحصول على تحديثات البرامج الثابتة من المنشئ على الهواء.
إذا تم إقناعك بالقيام بعملية الروت لهاتفك حتى الآن ، يجب أن أقول احتفظ به! لأنك لم تقرأ بعد الجانب السلبي منه . صحيح أن ترويت جهاز Android الخاص بك يمنحك ميزات رائعة ، ولكن له أيضًا جانب سلبي يجب أن تكون على دراية به. 
  • المخاطر الأمنية 
كما قلنا ، يفتح الروت الباب أمام البنية التحتية لنظام تشغيل جهازك. مثل السكين الذي يتصرف بنفس الطريقة في أيدي أي شخص ، يمكن أن يكون الوصول إلى قدرتك على عدم علمك مفيدًا أو خطيرًا. لهذا السبب هناك تطبيقات مثل SuperSU أو SuperUser تعرفها حول منح الوصول إلى التطبيقات الأخرى. يشبه هذا الوصول سيفًا ذا حدين ، وإذا كان التطبيق لا يمكن التعرف عليه ، فقد يتسبب في حدوث أعطال على مستوى النظام ويخفف من جهازك. 
  • إلغاء الضمان الخاص بالجوال
من المؤكد أن الوصول إلى الروت ليس شيئًا يدعمه المصنعون ، وإلا لكان علينا رؤيته في المصنع منذ البداية. لسوء الحظ ، يجب أن أقول أنه إذا كان جهاز اندرويد الخاص بك لديه ضمان ، فمن الأفضل عدم تجذيره في الوقت الحالي. لأن الروت يتسبب في إلغاء الضمان. حتى بعض الشركات ، مثل Samsung ، قامت بتثبيت عداد فلاش لمساعدتها على فهم الجهاز إذا تم العبث بالجهاز ورفض قبول الجهاز للضمان. لذلك من الحكمة عدم التفكير في التأصيل طالما أن جهازك لديه ضمان. 
  • لم يتم إنشاء جميع الأجهزة على قدم المساواة
يختلف إجراء الروت لجهاز ما من مصنع لآخر وحتى من جهاز لآخر. حتى الأساليب السابقة قد تتغير تمامًا مع ظهور إصدار Android. لا توجد طرق رسمية لتأصيل جهازك. على سبيل المثال ، يتطلب Root أجهزة Nexus تنزيل مجموعة من الأدوات ثم استخدام أوامر cmd ، بينما يمكن عمل روت لأجهزة Samsung عن طريق تنزيل برنامج Odin. لذلك قد تكون هناك عدة خطوات لتجذير جهازك ، وبالطبع ، إذا ارتكبت خطأً واحدًا ، فقد تتسبب في بعض الأحيان في ضرر لا يمكن إصلاحه لهاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. 
  • توقف الحصول على التحديثات الرسمية
مشكلة أخرى قد تنشأ بعد التجذير هي عدم وجود ملفات تحديث Wi-Fi ، ما يسمى OTA (اختصارًا لـ On The Air). هناك أيضًا تقارير تفيد بأن هواتف Samsung لا تتواصل مع Kies بعد الروت . لذا لتحديث جهازك بعد الروت ، تحتاج إلى وميض ROM الرسمي أولاً.

كل ما تود معرفته عن الروت

تعني كلمة "root" روت في اندرويد هذا يعني منح الوصول الكلي إلى جهاز اندرويد الخاص بنا. يقع هذا الوصول في الطبقة السفلى من نظام اندرويد  ، الذي يتحكم في أداء الجهاز ، والذي يتم إيقاف تشغيله عادةً ولا يمكنه إجراء أي تغييرات على نظام التشغيل. تشبه وظيفة الروت تشغيل التطبيقات في وضع المسؤول على ويندوزأو تشغيل الأوامر باستخدام Sudo على Linux. بمعنى آخر ، وبسبب نواة Linux لنظام اندرويد ، فإن الإجراء الجذري "الروت" يشبه منح الوصول الإداري إلى Linux أو أي نظام تشغيل UNIX آخر مثل FreeBSD أو OS X.

عادةً ما تهدف الروتات إلى التغلب على قيود منشئي المحتوى ، مما يسمح لك بتعديل الملفات وإعدادات النظام ، أو تشغيل التطبيقات التي تتطلب هذا المستوى من الوصول ، أو القيام بأشياء ممكنة عادةً. إنهم ليسوا كذلك. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون الروت شرطًا أساسيًا لتغيير نظام تشغيل الجهاز.

عادةً ما تتم مقارنة الوصول إلى ROOT عن طريق الخطأ مع أجهزة جيلبريك التي تعمل بنظام iOS. يتجاوز جيلبريك في الأساس بعض القيود المفروضة على المستخدم ، مثل: تعديل نظام التشغيل ، وتثبيت التطبيقات غير المعتمدة في AppStore ، وما إلى ذلك. على عكس Apple ، التي تحتوي على Boot Loader (RC) في جميع أجهزتها ، فإن حفنة من أجهزة Android تحافظ على Boot Loader محكمًا مثل الأجهزة الأخرى ، مثل HTC ، Asus ، Sony ، Motorola وقد جعلت Google من الممكن فتح برنامج bootloader وتغيير نظام التشغيل. من الممكن أيضًا تثبيت التطبيقات خارج AppStore دون الحاجة إلى الروت على Android.

كما قلنا ، من خلال الوصول إلى ROOT ، يمكنك الوصول الكامل إلى البرامج وحتى أداء الأجهزة. لذا يجب أن تعلم أن هذا عمل خطير. نظرًا لأنه يمكنك بسهولة حذف ملفات النظام على جهاز اندرويد الخاص بك ، قم بإزالة التطبيقات الهامة المثبتة مسبقًا ، وحتى إجراء تغييرات على أداء الأجهزة مثل سرعات وحدة المعالجة المركزية والشاشات واللمسات وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي أي من هذه إلى تلف جهاز اندرويد اذا لم تستخدمه بحذر.

مصطلحات مهمة يجب ان تكون على دراية بها

عندما تصبح على دراية بعملية التأصيل ، ستجد كلمات تربكك. فيما يلي بعض أهم الكلمات التي تحتاج إلى معرفتها:
الروت : كما وصفنا ، يسمى الروت منح الوصول الروت إلى التطبيقات. على غرار أداء Sudo في أوامر Linux. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إجراء تغييرات على جذر Android المثبت على الجهاز أو حتى تغيير سرعة وحدة المعالجة المركزية للجهاز.

ROM: روم  بشكل عام ، يسمى نظام التشغيل المثبت على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية "ROM". هنا ، يعني Ram إصدارات مختلفة من اندرويد يمكن تثبيتها على أداة اندرويد الخاصة بنا. يمكن لأي شخص لديه معرفة بتطوير اندرويد أن يحاول إنشاء ROM بقدراته الخاصة. يمكنك تثبيت Rummy على هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام اندرويد ولم يتم إصداره رسميًا من قبل الشركة لجهازك. شريطة أن يتم تصنيع ROM حصريًا لجهازك. سوني ، على سبيل المثال ، أكملت دعم البرامج لـ Xperia Mini Pro مع Android 4.0.4 ، ولكن الآن مع ROMs غير الرسمية ، يمكنك تجربة Android KitKat مع هذا الجهاز.

SuperUser أو SuperSU: أسماء تطبيقين شائعين  ، أحدهما مثبت على الجهاز بعد التجذير. يجب أن يحصل أي تطبيق آخر يحتاج إلى الوصول إلى الروت أولاً على إذن من أحد هذين التطبيقين. يمكنك الاحتفاظ بالوصول إلى بعض التطبيقات المفتوحة أو المغلقة بشكل دائم ، أو اختيار منح الوصول إلى الروت في كل مرة.

Stock:  المخزون له معاني مختلفة في اندرويد . يشير مصطلح Stock Android إلى Google Android النقي الذي تراه على أجهزة Nexus ، دون أي تدخل أو تغيرات في المظهر ، مثل واجهة HTC Touch أو Touch Wiz من Samsung. تستند العديد من الأقراص غير الرسمية إلى Android Stock النقي ، أشهرها CyanogenMod. في حالات أخرى ، يشير مخزون الكلمات إلى ROM الرسمي وإعدادات المصنع لكل جهاز.

Kernel: يعد الكرينل kernel أحد مكونات نظام تشغيل اندرويد الذي يدير الاتصال بين البرامج والأجهزة. هناك العديد من النواة غير الرسمية لجميع أنواع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android والتي يمكنها تحسين سرعة الجهاز واستهلاك البطارية. ولكن كن حذرًا عند استخدام kernels ، فقد يتسبب جهازك في مشاكل خطيرة إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح.

Radio: تعد أجهزة الراديو جزءًا من نظام تشغيل الهاتف وتتحكم في أداء بطاقات SIM والبيانات و GPS و WiFi وما شابه ذلك. مثل النواة ، هناك أيضًا أجهزة راديو غير رسمية يمكنك استخدامها. مرة أخرى ، أحذر من خطر التحول دون معرفة كاملة.

Flash: يشير الوميض بشكل أساسي إلى تثبيت كل شيء على جهاز  مثل ROM ، kernel ، الراديو ، الاسترداد (سأشرح أدناه) والتطبيقات الموجودة في ملف ZIP. في بعض الأحيان يحتاج ملف Zip إلى وميض لجذر بعض الأجهزة.

Brick: أحد مخاطر الوميض وتغيير ذاكرة الوصول العشوائي لأي أداة هو كسر. هذا يعني أنه سيتم قطع الاتصال أثناء التشغيل ولن يتفاعل الجهاز عند تشغيله أو حتى في بعض الأحيان يتم إيقاف تشغيله. إذا حدث ذلك ، فقد كسرت هاتفك ، الأول هو SoftBack والثاني هو HardBack. على الرغم من أن المخاطر منخفضة للغاية ، إلا أنها لا تزال موجودة. في معظم الحالات ، يمكن إصلاح الهواتف المكسورة. لكن في بعض الأحيان يكون هذا التوبيخ على حساب تدمير الجهاز بالكامل.

Bootloader :  البوت لودر هو أدنى مستوى من أداتك يقوم بتنفيذ التعليمات البرمجية المطلوبة لترقية نظام التشغيل. معظم برامج تحميل التمهيد مغلقة (أو مقفلة). هذا يعني أنك غير قادر على تثبيت ROM أو استرداد غير رسمي ويجب عليك فتح محمل التمهيد أو إلغاء قفله. لا يعني إلغاء قفل محمل التمهيد تأصيل الجهاز بشكل مباشر ولكنه شرط أساسي لتجذير التمهيد وتعديله.

يتم إغلاق هواتف لوادر التمهيد الثلاثة Motorola و HTC و Sony ، ولكنها تسمح للمستخدم بفتحها. لفتح كل موقع تحتاج إلى زيارة كل موقع:
كن حذرا ، فتح قفل محمل الإقلاع يلغي الضمان ، ويعود الهاتف إلى إعدادات المصنع الافتراضية بعد الانتهاء. لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل البدء في إلغاء قفل محمل التمهيد.

Recovery: الاسترداد او الركفري هو في الأساس برنامج على جهاز Android وهو نظام تشغيل سابق يسمح لك بالنسخ الاحتياطي أو الفلاش أو أي عملية على مستوى نظام التشغيل. الاسترداد الرسمي المتاح على الأجهزة ليس هو نفسه ، ويستفيد معظمهم من إعادة ضبط إعدادات المصنع واستعادتها. لمزيد من الميزات ، تحتاج إلى تثبيت عمليات الاسترداد غير الرسمية مثل CWM أو TWRP بعد إلغاء قفل محمّل التمهيد.

Nandroid: يسمى ناندرويد بشكل عام نسخة احتياطية كاملة لنظام التشغيل الحالي للجهاز. أي أنه يستخرج "كل" ما قمت بتثبيته على جهازك بالضبط كملف صورة ، لذلك إذا كان جهازك يواجه مشكلة لأي سبب ، قم باستعادته إلى NANDO من خلال استعادته.

ADB: يشير ADB  إلى Android Debug Bridge ، مما يعني جسر تصحيح أخطاء اندرويد ، وهو في الأساس أداة مساعدة لسطر الأوامر على جهاز كمبيوتر يمكنه الاتصال بجهاز اندرويد . يعد ADB جزءًا من مجموعة مطوري برامج Android (SDK). تستخدم معظم طرق التوجيه ADBs ، سواء قمت بكتابة الأوامر بنفسك. حتى في بعض الحالات ، يجب استخدام أوامر ADB لفتح محمل التمهيد. لن تفعل أي شيء خاص مع ADB إلا إذا كان ذلك ضروريًا عندما يتعلق الأمر بالتدريب.

S-OFF: تحتوي  هواتف Bootloader HTC ، المسماة HBOOT ، على ميزة تسمى  التحقق من التوقيع. عادة ما تكون هذه الميزة في وضع S-ON. هذا يعني أنه لا يمكنك وميض الراديو ويجب عليك تبديله إلى S-OFF. بالطبع لا يحتاج S-OFF إلى تجذير لهواتف HTC ، ولكن بعض مستويات الوصول تحتاج إلى ذلك ، لذلك أدوات التأصيل تطبق هذا التغيير تلقائيًا.

RUU ، SBF و OPS: هذه الكلمات هي مرادفات لـ Rom Upgrade Utilities (لهواتف HTC) وملفات تمهيد النظام (لهواتف Motorola) وملفات نظام OPS و PIT (لهواتف Samsung) التي تقوم بها شركات البرامج لتعديل البرنامج. تعمل على الأجهزة. ملفات RUU و SBF هي في الأساس نفس التحديثات التي تنشرها الشركات على الهواتف ، ويمكنك الحصول عليها وتثبيتها على جهازك. أيضًا باستخدام هذه الملفات ، يمكنك تحويل إصدار اندرويد من هاتفك إلى إصدارات أقل. يمكن لهواتف HTC تثبيت ملفات RUU مباشرة. لكن مستخدمي Motorola يحتاجون إلى برنامج يستند إلى Windows يسمى RSD Lite لفلاش ملفات SBF. تحتاج هواتف Samsung والأجهزة اللوحية أيضًا إلى أداة تسمى Odin للسماح لها بوميض ملفات OPS و PIT.

لقد قمت بجذر جهازك ، ماذا نفعل الآن؟

أحد أهم الأشياء التي يجب ملاحظتها في الروت هو "السبب الجذري". بعد تأصيل الجهاز في العديد من المناطق ، ستتمكن من الوصول إلى العديد من الخيارات ، ولكن ما الذي ستستخدمه؟ هل تحتاج إلى هذا الروت أم أنك تريد فقط استئصال جهازك لاكتساب الخبرة؟

بالطبع ، لن أخوفك من الروت تمامًا كما ذكرت فوائد Root التي تحاول تعريفك على مخاطرها. لذلك تحتاج إلى التفكير بعناية أكبر في ما تحصل عليه مقابل الروت والمخاطر التي تتحملها.

هناك بالتأكيد العديد من الأسئلة لك ولمن حولك حول الروت . في هذا القسم نكتب بعض الأسئلة والأجوبة الشائعة الموجودة في هذا المجال:

ما الفرق بين الروت و الروم ROM؟

قد يكون هذا مربكًا في البداية. لأن هذين البندين مترابطان تقريبًا. ولكن باختصار ، يعد الروت فتح أداة تحميل التمهيد عادةً الخطوة الأولى لأنه يمكنك بعد ذلك تثبيت ريكفري غير رسمي، ثم يمكنك بعد ذلك تثبيت ROM "نظام" غير رسمي أو جذر جهازك. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الجهاز لا يجب أن يتم تجذيره لتغيير ذاكرة الوصول العشوائي.

هل يمكنني استعادة الجهاز إلى حالة ما قبل الروت؟

نعم فعلت ذلك. عادةً ما تكون أسهل طريقة لفلاش ROM رسمي (ملفات RUU أو SBF أو PIT) هي إعادة الجهاز إلى المصنع.

هل تأصيل عمل غير قانوني؟

لا. بالطبع ، كان هذا غير قانوني من الناحية التقنية بشكل دوري ، ولكن بعد فترة كان قانونيًا لمعظم الهواتف المحمولة (وليس الأجهزة اللوحية). ومع ذلك ، من غير المرجح أن يتعرض أي شخص للخطر لأن هذا عمل شخصي.

هل يؤذي التأصيل ضمان الجهاز؟

نعم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إلغاء قفل محمل التمهيد يبطل أيضًا ضمان الجهاز ، سواء كانت الشركة المصنعة تمهد الطريق لذلك أم لا. يمكنك بالطبع الرجوع إلى إعدادات المصنع الافتراضية للحذر قبل إزالة الجهاز. ومع ذلك ، تحتوي بعض الأجهزة على مكون ستلاحظ الشركات المصنعة أنه تم إلغاء تأمين محفوظات ROOT وتحميل التمهيد.

هل من الممكن ترويت الجهاز عن طريق تأصيل؟

من الممكن في بعض الحالات. ومع ذلك ، فإن الاحتمال ضعيف. طالما أنك تتبع الدليل الصحيح خطوة بخطوة ، فلن تواجه أي مشاكل. ومع ذلك ، لا نحن ولا أي شخص آخر مضمون بنسبة 1 ٪. الخطر الأكبر هو عندما تومض الانتعاش ، والنواة ، وأجهزة الراديو ووميض ذاكرة الوصول العشوائي. ولكن مرة أخرى ، إذا ذهبت من خلال التدريب ، فإن احتمال حدوث ذلك منخفض جدًا. لاحظ أن الكبح يعني أن الجهاز لا يعمل أو يظهر أي رد فعل. إذا تم تشغيل الجهاز ولكنه لم يرتفع ، فلن تنكسر الآلة.

هل يوجد هاتف لن يتم توجيهه؟

هذا سؤال مهم. في الماضي ، حاول العديد من المصنّعين جعل هواتفهم غير جذرية ، مثل Motorola Droid X. ولكن لا يزال من الممكن أن تكون متجذرة بطريقة ما. لكن النقطة هي أنه عادة ما يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم العثور على مجموعة rootkit على الأجهزة الجديدة مع أحدث إصدار من Android ، وأحيانًا قد يستغرق ذلك عدة أشهر. ولكن على هواتف Nexus ، هذه ليست مشكلة ويتم تجذيرها بسرعة.

هل من الممكن الحصول على تحديثات OTA بعد الروت ؟ 

أم سيؤدي تنزيلها إلى تدمير جذر الجهاز؟
هذا السؤال هو أحد الأسئلة التي يفكر فيها الكثير من الناس. بما في ذلك الخادم]. الجواب على السؤالين هو "نعم". عندما تقوم بجذر جهازك باستخدام Android الرسمي ، ستظل قادرًا على تلقي التحديثات الرسمية عبر Wi-Fi (OTA) ، ولكن ستختفي بعد تلقي جذر الجهاز. نوصي بشدة بتجنب مثل هذه التحديثات بعد السبب الجذري ، لأنه قد لا يكون من الممكن العثور على الحل الجذر التالي لفترة طويلة. ومع ذلك ، هناك تقارير تفيد بأن بعض الأجهزة لا تتلقى ملف تحديث OTA بعد ROOT .

ولكن إذا قمت بتثبيت ROM غير رسمي ، فلن تتمكن بطبيعة الحال من الحصول على تحديثات OTA الرسمية. ومع ذلك ، قد تتلقى إشعارات بشأن "تحديثات استكشاف الأخطاء وإصلاحها غير مثبتة" آمنة تمامًا لجذر جهازك ولن تسبب أي مشكلة.

هل يتسبب الروت في تسريع الجهاز؟

ليس بمفرده. كل ما تفعله روث هو منح الوصول والعكس صحيح. ومع ذلك ، هناك طرق لزيادة السرعة التي سأسمعها في المقالات المستقبلية.


برامج وتطبيقات توفر لك الحصول على روت

المصدر:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع