القائمة الرئيسية

الصفحات

الجديد

تطبيقات وبرامج عمل الروت للجوال

عمل روت من الكمبيوتر والجوال

نقدم اليوم في موقع روت جوال ونعلمك ثلاث طرق مفيدة لعمل روت هواتف هواوي وسامسنج وغيره من هواتف الاندرويد. البرنامج المستخدمة في هذا المنشور يسمى TowelRoot و iRoot و Framaroot ، والتي ستكون قادرة على عمل روت بنسية 95 ٪ على هواتف اندرويد.

بالنظر إلى محتوى منتدى XDA والتجارب الشخصية ، يمكن القول أنه لا يوجد هاتف محمول لا يعمل وجود ROM من 4.3 أو أقل مع إحدى هذه الطرق الثلاثة ، وإذا فشلت إحدى الطرق لهاتف معين ، فمن المحتمل جدًا أن تعمل الطريقة الثانية أو الثالثة. ربما لو قررنا كتابة مثل هذا البرنامج التعليمي قبل عام ، لكنا قد تعاملنا مع طرق معقدة للغاية مثل ملفات bat و cmd ، ولكن بالنسبة لمطوري اندرويد ، أصبح التوجيه سهلًا هذه الأيام باستخدام تطبيق واحد فقط وداخل الهاتف المحمول ستتمكن أيضًا من عمل روت لجهازك. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن البرامج والتطبيقات التي تتروت بنقرة واحدة فقط تدعم 2.3 إلى 4.3 ROM.

طريقة عمل روت


ارشادات مهمة قبل عمل روت

  • نؤكد أنه على الرغم من أن هذه الطرق الثلاثة آمنة ، فلن يتحمل موقع روت جوال المسؤولية عن أي مخالفات أو أي مشاكل محتملة ، وسيكون المستخدم مسؤولاً بالكامل عن التطبيق 
  • تأكد من عمل نسخة احتياطية من معلوماتك المهمة مثل الملاحظات وأرقام الهاتف والرسائل القصيرة وما إلى ذلك قبل إجراء عملية الروت.


قبل التعلم معًا ، دعنا ندرس بعض النصائح حول معنى الروت، والأسباب التي تجعل أو لا يجب عمل روت الهاتف وفوائده وعيوبه.

إذا لم تكن على دراية بمصطلح الروت على اندرويد ، نقترح قراءة المقالة " Android للمبتدئين: سؤال وجواب حول الروت".

ما هي فوائد الروت؟

من الآمن أن نقول أن عمل روت في الوضع "العادي" لن يسبب أي ضرر أو ضرر لهاتفك. لأن الروت، على الرغم من الأسماء والأساليب المعقدة ، يقوم ببساطة بتغيير الخيار "هل يمتلك المستخدم حق الوصول إلى ملفات النظام" من لا إلى نعم. هذا كل شيء! هذا لن يضر هاتفك. ولكن السبب الذي جعلنا نشدد على "الوضع العادي" في بداية الجملة هو أن هذا في حد ذاته لا يضر بالهاتف ، ولكن إذا لم تكن حريصًا في تثبيت التطبيقات وتثبيت البرامج الضارة بشكل غير صحيح على الهاتف ، حيث تتمتع البرامج الضارة بإمكانية الوصول إلى ملفات النظام التي يمكن أن تسبب مشاكل بسهولة في هاتفك. بالطبع ، لا يوجد سبب يدعو للقلق حيث أن فرصة تثبيت البرامج الضارة على الهاتف هي واحدة في الألف.
هل سيبطئ تأصيل الجهاز؟

لا. سيسمح لك التوجيه باستخدام تطبيقات SpeedBooster ، وسيساعد بدوره على جعل هاتفك أسرع. كن على علم ، مع ذلك ، أن بعض تطبيقات إدارة وحدة المعالجة المركزية و ... بسبب نقص الإعدادات القياسية ستؤدي إلى مشاركة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بشكل غير ضروري وفي هذه الحالة تبطئ هاتفك. الحل ليس في استخدام التطبيقات والشارات غير المعروفة والمجهولة.

سوف تلغي ضمان جوالك؟


تقريبا! يمكن أن يؤدي ترويت الهاتف في العديد من منتجات الشركات المصنعة إلى إبطال الضمان. ومع ذلك ، لا يوجد أي قلق كما هو الحال مع تطبيقات UnRoot سيعود كل شيء على هاتفك إلى حالته الأصلية ولن يتم العثور على أي ضمان.
هل سيؤدي مسح الروت إلى محو بيانات هاتفي؟

لا. كما قيل ، التأصيل ضد الأسماء والأساليب المعقدة لا يمحو معلومات المستخدم.

ما هي فوائد الروت؟


على عكس الأسئلة التي أجبنا عنها في فقرة واحدة ، لن تكفي بضع فقرات لهذا السؤال. يمنحك تأصيل الهاتف مجموعة كاملة من الميزات والميزات الجديدة ، ويمكن القول أن كون نظام Android مفتوح المصدر لن يكون له معنى إلا إذا كان الهاتف متجذرًا وبعض البرامج الخاصة المصممة لنظام Android مثل Xposed Installer إلخ ... لديهم ملفات النظام وتغييرات الروت. مع الروت الهاتف ، سيكون كل شيء تقريبًا على نظام التشغيل Android ممكنًا. من الميزات البسيطة مثل تلوين شريط الحالة إلى تغيير الرسوم المتحركة لنظام الهاتف أثناء تصفح القائمة أو فتح النوافذ وما إلى ذلك ، هذه هي الأشياء التي ستجعل تأصيل الهاتف ضروريًا للغاية. الميزة الأكثر أهمية هي تثبيت العملاء ، والذي يسمح لك بتثبيت روم مختلف مثل السيانوجين على هاتفك والانتقال إلى إصدار أحدث أو أقدم من rom الحالية الخاصة بك وقتما تشاء. على سبيل المثال ، إذا لم يتلق هاتفك التحديث الرسمي للحلوى ، فيمكنك تجربته على هاتفك عن طريق روت وتثبيت Cyanogen 12. يحتوي روت الهاتف أيضًا على العديد من المزايا المتخصصة بما في ذلك Bloatware و OverClock والتحكم الكامل في وحدة المعالجة المركزية والمزيد ، والذي سنستكشفه بمزيد من التفاصيل لاحقًا.

ماذا أفعل إذا ندمت على عمل الروت؟


بشكل عام ، لن يكون هناك سبب للندم على تأصيل هاتفك ، ولكن إذا استسلمت يومًا ما وحاولت حظر الوصول إلى الروت، فيمكنك ببساطة إجراء روت على هاتفك بنقرة واحدة باستخدام تطبيق UnRoot. . أو يمكنك حتى إعادة تثبيت ROM الأصلي لهاتفك.

ولكن دعنا نصل إلى الجزء الرئيسي. كما ذكرنا ، في هذا المنشور ، سوف نعلمك ثلاث طرق حالية رئيسية لروت هاتفك. سيتم ترتيب البرامج التعليمية بطريقة سهلة لعملية الروت، ونوصي باختيار هذه الطرق الثلاث ، على سبيل المثال ، فقط إذا كانت الطريقة الثانية غير مستجيبة للأول.

ملاحظات:

۱. في جميع هذه الطرق وبجميع الطرق التي سيتم بها عمل روت الهاتف بنقرة واحدة ، سيتم عمل روت هاتفك فقط ، ويجب عليك تثبيتها بشكل منفصل لاستخدامات أكثر تخصصًا تتطلب SuperUser وقائمة الاسترداد (مثل تثبيت CostumeRom). لا تقلق على الرغم من ذلك ، لأن ما يقرب من 80 ٪ من المستخدمين لن يحتاجوا إلى قائمة الاسترداد والمستخدم الفائق ، وسيكون مجرد عمل روت الهاتف كافياً.

۲. تتطلب بعض هواتف HTC و Sony إلغاء تأمين التمهيد للتمهيد ولن تكون متجذرة في هذه الطرق الثلاث. في الواقع ، للقضاء على هذه الهواتف ، عليك أولاً إلغاء حظر أداة تحميل التشغيل بالطرق المرتبطة بطراز الهاتف ثم الدفع مقابل الروت.

الطريقة الأولى: باستخدام تطبيق geohot TowelRoot

تحميل geohot TowelRoot



تعمل هذه الطريقة بشكل جيد على جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android 4.3 أو أقل (وأحيانًا 4.4 ROM). بهذه الطريقة ، فإن أبسط طريقة عمل روت هاتفك هي روت ببضع نقرات بسهولة. كل ما عليك فعله هو تثبيت تطبيق TowelRoot الذي يمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط .

بعد التثبيت ، قم بتنشيط اتصال الإنترنت وتشغيل التطبيق. كما ترى في الصورة أعلاه ، لا يوجد زر إضافي في التطبيق المخصص جعله ra1n. انقر فوق هذا الزر للتأكد من تأسيس اتصالك بالإنترنت. بعد بضع ثوانٍ ، سيتم عمل روت لهاتفك ، وفي الجزء السفلي من هذا الزر سترى رسالة تفيد بأن عملية الروت ناجحة. أعد تشغيل هاتفك مرة واحدة ثم قم بتنزيل تطبيق RootChecker وتثبيته من هذا الرابط وتأكد من أن هاتفك مروت بعد فتحه والنقر فوق زر التحقق.

المشاكل المحتملة:

۱. إذا لم يحدث شيء بعد النقر فوق هذا الخيار ولم تظهر لك رسالة حول ما إذا كانت العملية الجذرية ناجحة أم لا ، فقم بتشغيل تطبيق خالٍ من العقوبات وأعد تنفيذ العملية المذكورة أعلاه بعد التأكد من تمكينها. . هذا سيضمن لك رؤية النتيجة.

۲. قد تتلقى رسالة من جهازك غير مدعم بعد الإشارة إلى الزر. تعني هذه الرسالة أن هذا التطبيق فشل في عمل روت لهاتفك ، لذا جرب الطريقة التالية.

الطريقة الثانية: روت جوال باستخدام تطبيق Framaroot


تحميل Framaroot


سيعمل هذا بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق TowelRoot ، فيما عدا أنه يمكنك أيضًا عمل روت لهاتفك باستخدام UnRoot. سيقوم أيضًا بتثبيت SuperUser ، على عكس TowelRoot. أولاً ، تأكد من دعم جهازك من خلال زيارة هذا الرابط . ثم قم بتنزيله وتثبيته على هاتفك من خلال هذا الرابط . تأكد من تشغيل اتصال الإنترنت وتشغيل التطبيق. سترى بيئة مثل تلك المذكورة أعلاه.

بعد تحديد أحد شخصيات فيلم Lord of the Rings في الجزء السفلي من التطبيق لمجرد إبقاء التطبيق مثيرًا للاهتمام ، انقر فوق Install Superuser وحدد أحد الخيارين المعروضين (لا فرق). ثم انتظر بعض الوقت حتى يظهر لك التطبيق ما إذا كانت عملية الروت ناجحة أم لا. بعد عرض هذه الرسالة ، وإذا رأيت الرسالة نجاح وتأصيل الهاتف بمجرد إعادة تشغيل هاتفك ثم تنزيل تطبيق RootChecker وتثبيته من هذا الرابط وبعد فتحه والنقر فوق زر التحقق ، من تأكد من أن هاتفك مروت . ولكن إذا كانت الرسالة التي تظهر لك هي أن العملية باءت بالفشل ، فانتقل إلى الطريقة الثالثة.

ملاحظة: على عكس TowelRoot ، لا يمكن لهذا التطبيق الروت 4.4.

الطريقة الثالثة: توجيه الهاتف عبر الكمبيوتر وبرامج iRoot


عمل روت للجوال


يمكن اعتبار هذا أكثر طريقة تأصيل آلية كاملة لهواتف Android ، والتي ، وفقًا للشركة المصنعة ، تدعم أكثر من 8000 هاتف. انتقل إلى إعدادات هاتفك المحمول أولاً وابحث عن خيار التصحيح. بالنسبة لمعظم الهواتف ، فإن طريقة الوصول إلى ذلك هي: أدخل خيار "حول". انقر فوق BuildNumber سبع مرات. ثم ارجع إلى القائمة السابقة. ترى خيارًا يسمى خيار المطور تمت إضافته إلى قائمة الإعدادات. أدخل هذا القسم وقم بتمكين خيار تصحيح أخطاء USB أو تصحيح الأخطاء وتأكد أيضًا من تمكين خيار مصدر غير معروف في قسم Securtiy بهاتفك.

IRoot البرنامج من خلال هذا الرابط مباشرة من موقع الشركة المصنعة لتحميل وتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. IRoot المدى وتوصيل كابل الهاتف إلى الكمبيوتر. نوصي باستخدام منافذ USB في الجزء الخلفي من الجهاز. بعد بضع ثوانٍ ، سيتم الكشف عن هاتفك عن طريق iRoot ، وإذا فشل الكشف ، فسيقوم التطبيق بتنزيل برنامج التشغيل وتثبيته ، اعتمادًا على طراز هاتفك ، ثم يكتشف هاتفك. بعد تحديد طراز هاتفك ، سيتم تحديد البرنامج وستبدأ عملية الروت تلقائيًا. (انقر فوق الروت إذا لم يتم تشغيله تلقائيًا)

في بضع ثوانٍ ، ستظهر رسالة حول روت هاتفك. افصل هاتفك من الكبل وأعد تشغيله مرة واحدة ، ثم قم بتنزيل وتثبيت تطبيق RootChecker من هذا الرابط وتأكد من أن هاتفك مروت بعد فتحه والنقر على زر التحقق.

الملخص

من المحتمل أن يتم عمل روت لهاتفك بالطريقة الثالثة. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم ROM 4.3 والإصدارات الأقدم ولا تعمل أي من هذه الطرق الثلاث على هاتفك أو جهازك اللوحي ، فيمكنك تنزيل ملفات الروت المملوكة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتعليمات على هاتفك عن طريق البحث في موقعنا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع